التسجيل في السجل الوطني للسكان RNP للاستفادة من الدعم Rnp.ma 2025


التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم Rnp.ma 2025
Rnp.ma 2025 هو الرابط الرسمي المعتمد من أجل التسجيل في السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم RNP 2025 الذي أقرته الحكومة. وتعتبر عملية التسجيل على بوابة rnp.ma خطوة ضرورية من أجل الحصول على المعرف الوطني الذي سيمكن في وقت لائحق الفئات المستهدفة من الاستفادة من الدعم 2025 .
خطوات التسجيل في Rnp.ma السجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم RNP 2025
1- الخطوة الأولى يجب الدخول على الرابط Rnp.ma :
حيث ستظهر لكم هذه الواجهة التي سوف تبدأون من خلالها في التسجيل وتعبئة المعلومات الضرورية.
السجل الوطني للسكان www.rnp.ma 2025
ندعوكم، في المراحل التالية، لملأ استمارة طلب التسجيل عبر الإنترنت و حجز موعد الاستقبال بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل سكناكم.
هذه المرحلة اختيارية، لكنها ستمكنكم من تسريع عملية التسجيل بالسجل الوطني للسكان 2025.
لبدء عملية التسجيل المسبق، يرجى إدخال رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني الشخصي لتلقي رمز الدخول. بمجرد التوصل بالرمز، المرجو ادخاله في الخانة المخصصة له.
تسجيل دخول استمارة السجل الوطني الموحد للدعم rnp.ma 2025
2. التوجه لمركز خدمات المواطنين التابع له عنوان السكن لإتمام عملية التسجيل؛
3. التوصل بالمعرف: يتم إرسال المعرف للمعني بالأمر عبر رسالة قصيرة أو البريد الإلكتروني أو العنوان البريدي بعد معالجة طلب التسجيل.
وسيستفيد المسجلون في السجل الوطني للسكان RNP 2025، الذين سيتم تقييدهم في السجل الاجتماعي الموحد، من برامج للدعم العمومي، بما يشمل الدعم الموجه إلى الدقيق والسكر وغاز البوتان.
ملاحظات عامة:
- -الحرص على الحضور شخصيا: يجب على جميع الأعضاء المعنيين بالتسجيل أن يحضروا شخصيًا إلى مركز خدمات المواطنين.
- -تحضير الوثائق الثبوتية المطلوبة للتسجيل: إحضار النسخ الأصلية لجميع الوثائق الثبوتية المطلوبة للتسجيل.
- -إعداد تأكيد التسجيل المسبق: احضار استمارة التسجيل المسبق بشكل رقمي على الهاتف الذكي أو مطبوعًا.
إقرأ أيضا : التسجيل في منصة الدعم الاجتماعي المباشر
الوثائق المطلوبة للتسجيل في السجل الوطني الموحد للدعم Rnp.ma 2025
يتكون ملف طلب التسجيل من استمارة طلب التسجيل إضافة إلى إحدى الوثائق التالية التي تثبت هوية الشخص المعني:
- -نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية؛
- -نسخة من سند الإقامة بالنسبة للأجانب المقيمين بالمغرب؛
- -موجز رسم الولادة؛
- -الوثائق المثبتة للنيابة الشرعية عندما يتعلق الأمر بطلب للقاصر أو لراشد يكون تحت الوصاية.
- في حالة عدم توفر الشخص المعني على وثيقة تثبت هويته، يمكن للسلطة الإدارية المحلية قبول شهادة شخصين مسجلين في السجل الوطني للسكان حاملين للبطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية أو سند الإقامة.
يجب ايداع ملف طلب التسجيل لدى السلطة الادارية المحلية (مركز خدمات المواطنين) التابع لها محل سكن الشخص المعني.
مراحل ايداع ملف طلب التسجيل rnp.ma 2025
1. تقوم السلطة الادارية المحلية بالتحقق من تطابق الوثائق المرفقة للطلب مع البيانات المضمنة في استمارة التسجيل RNP
2. يتم ادخال المعطيات الديمغرافية للشخص المعني
3. التقاط صورة لوجه الشخص المعني وصورة لقزحية عينيه
4. تسليم وصل ايداع الطلب، والذي يتضمن رقم الإيداع لتمكين الشخص المعني من تتبع معالجة طلبه.